السفير البريطاني: مؤشرات تقدم في مشاورات تشكيل الحكومة


أوضح السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون أن «كل المؤشرات تتحدث عن تقدم جيد» فيما يتعلق بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة المنبثقة عن «اتفاق الرياض» وآلية تسريعه.





وقال آرون لـ«الشرق الأوسط»:«نسمع أخباراً وإشارات جيدة بالنسبة إلى تشكيل الحكومة، كما تعلمون كان هناك لقاء بين الرئيس هادي وعيدروس الزبيدي قبل يومين، وكل ما سمعناه من الأطراف أن هناك تقدماً في تشكيل الحكومة وتنفيذ اتفاق الرياض، وهذا طبعاً جيد ويدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن».





وكان المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، قال في وقت سابق اليوم، إن مشاورات تشكيل الحكومة، تسير بشكل جيد باتجاه التفاهمات بين مختلف المكونات المشاركة"، حسب "الشرق الأوسط".





وأضاف أن "الأمور تسير نحو التفاهمات فيما يتعلق بتوزيع الحقائب الوزارية بين الشمال والجنوب وفقاً لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وأيضاً توزيع الحصص بين المكونات والأحزاب السياسية".





وتابع المتحدث باسم الحكومة: "النقاش مستمر والجميع حريص على التنفيذ، والكل يدرك خطورة الوضع الاقتصادي والعسكري في البلاد، وهذه الروح السائدة بين المكونات السياسية أدت إلى تحقيق هذا التقدم الملموس في عملية توزيع الحقائب والحصص خلال الأيام الماضية".






ولفت بادي إلى أن "العقبات التي كان يتوقعها البعض كبيرة لم تكن بتلك الصعوبة"، مشيداً بالدور السعودي في رعاية المشاورات وتذليل بعض الصعوبات.