في كل الظروف كن في مكانك الصحيح

عندما ترى الأفق مسدود بالضباب والغبار بصورة تمنع الرؤية لا تتوقف عن السعي نحو هدفك وتذكر ان الحياة سباق وان ذروة السباق يأتي في الأوقات والظروف الصعبة ومن يتوقف يسبقه الاخر إلى نفس الغاية والمكان. 

اضرب بعصاك الحجر وتحرك نحو الأمام حتى ولو انت تتحرك في مكانك فالثبات غير التوقف، الثبات استمرارية ذاتية وتصليب لقوة الدفع، والمرونة وجه من وجوه الثبات وشرط للقوة والتقدم وستاتي خطوة تدفعك إلى الأمام وستاتي هبة ريح أو عاصفة وانت في مكانك الصحيح فتطير بك إلى حيث تشتهي وقد تأتي ضربة من ضرباتك المستمرة فتفتح الجدار وتعبر لتجد حينها طعم النجاح. 

الأيام متحركة والفرص تمر حيث يصنعها الطقس وتقلب الرياح وتراكم التدافعات فيستغلها المتاهبون في مواقعهم ويخسرها المتخاذلون. 

التوقف تحت أي ظرف يأس ولا يوجد شيء يوقف مسيرتك في الحياة سوى اليأس، اليأس هو الاسم السريع للهزيمة والعجز. 

لو وجدت صخرة أمامك استمر في طرقها بما تملك من عزيمة أولًا ومن عزيمة ثانيًا ومن عزيمة ثالثًا لكي تكسب الروح التي تحافظ بها على الإستمرارية في الرؤية والطرق ومحاولة التقدم بقلمك وكلمتك وعصاك وبهز جذوع الأشجار باناملك وبما تملك من نفس وانفاس وستأتي ذات فرصة لتطير بك إلى حيث تريد وسياتيك رزقك وهدفك من حيث لا تحتسب. 

لايوجد مستحيل في هذه الحياة المستحيل والممكن شيء نسبي يتشكل داخل الذات ومعالجته روحية ونفسية بالأساس

المدى والديمومة تصنع المستحيل بغض النظر عن الوسائل والادوات التي قد تذهب لتأتي أو تأتي لتذهب وفي كل الأحوال تبقى قوة الديمومة سلاح استراتيجي و(حبل المدى يقطع الحجر).