اليمن..مقتل شخصين تحت التعذيب في سجون الانتقالي والحوثي

توفي شخصان، السبت، تحت التعذيب في حادثتين منفصلتين بسجون المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، ومليشيا الحوثي الإرهابية.


ففي محافظة لحج (جنوبي اليمن)، توفي المختطف "محمد جمال أحمد صالح"، في سجن اللواء الخامس حزام أمني التابعة للانتقالي المدعوم للإمارات بعد أيام من اختطافه جراء تعرضه للتعذيب.


وقال شقيق الضحية، إن شقيقه اختطف من قبل ثلاثة عناصر من أفراد اللواء الخامس حزام أمني من مقر عمله في ورشة التكييف والتبريد التي يعمل فيها بمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.


وأوضح، أن المسلحين قاموا بأخذ شقيقه بسيارة نوع هايلوكس معكّسة، إلى سجن اللواء الخامس، التابع للحزام الأمني في لحج، قبل ثلاثة أيام، ثم نقله جثة هامدة من مقر اللواء إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون في لحج.


وفي مدينة إب (وسط اليمن) توفي المعتقل "عاطف الجمالي" داخل سجن مديرية المشنة في إب، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي بعد تعرضه للتعذيب القاسي.


وقالت مصادر محلية إن المليشيا أودعت جثمان "الجمالي" في ثلاجة مستشفى الأمومة والطفولة، ومنعت أسرته من رؤيته، في حين بررت وفاته بأنه مات "منتحراً".


وخلال الأشهر الأخيرة توفي عدد من السجناء جراء التعذيب داخل أقبية مليشيا الحوثي الإرهابية ومليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيا، في ظل حالة الإفلات من العقاب السائدة في البلاد جراء الحرب المستمرة منذ تسع سنوات.