رئاسة البرلمان تقر انعقاد المجلس عقب إجازة عيد الأضحى وتشدد على ضرورة تمكين سلطات الدولة في عدن

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، الإثنين، انعقاد المجلس عقب إجازة عيد الاضحى المبارك في إحدى المحافظات المحررة، مؤكدة على أهمية تمكين الحكومة وكافة سلطات ومؤسسات الدولة للقيام بمهامها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك في بيان لها عقب الاجتماعات التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، من الفترة 30 -31 مايو الجاري، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، وضم رؤساء الكتل البرلمانية وعدد من أعضاء المجلس، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وقال البيان، إن "على هيئة الرئاسة اتخاذ كافة الترتيبات والتنسيق مع رئيس الجهورية والحكومة بما يمكن المجلس من عقد اجتماعاته وتوفير الظروف المناسبة والأمنية لذلك، ولها أن تعقد اجتماعا لها في إحدى المحافظات قبيل انعقاد المجلس لاستكمال الترتيبات أو أي خطوات أخرى".

 

وأكد العمل مع المملكة العربية السعودية على ضرورة الإسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض تنفيذا كاملاً خصوصاً الشق العسكري والأمني والعمل على تجسيد وتنفيذ مضامينه في الواقع العملي.

 

وشدد على العمل على إنهاء الأزمات والتباينات والاختلافات والتوجه معا لإسقاط الانقلاب وجعل عدن عاصمة آمنه مستقرة ينعم فيها اليمنيون جميعا بالأمن والسلام والاستقرار والعمل بكل مسئولية وطنية في تجاوز كل المعوقات.

 

وخلال الاجتماع قال البركاني، إنه "يجب أن يعمل كل أطراف العمل السياسي كفريق عمل واحد لمنع التشظي والانقسام الوطني وأن يكون الجميع على قلب رجل واحد وبتناغم كامل مع التحالف العربي بقيادة السعودية".

 

وأضاف، أنه "يجب إزالة أي تشوهات أو شوائب تشوب تلك العلاقة التي لا يستطيع اليمنيون إلا أن يتوجهوا بآيات الشكر والتقدير لأشقائهم في التحالف بقيادة السعودية وقيادتها الحكيمة"، على حد تعبيره.

 

ولفت رئيس البرلمان إلى أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض بالتنسيق مع السعودية وعودة كل مؤسسات الدولة للعمل من العاصمة المؤقتة عدن والعمل لخدمة المواطنين عن قرب وتلمس احتياجاتهم ومعالجة مشاكلهم أولا بأول.

 

وشدد المجتمعون أيضا على قيام الحكومة بمضاعفة الجهود في رفع المعاناة عن الشعب اليمني وضبط وتحصيل الإيرادات العامة وايقاف التدهور الاقتصادي وانهيار العملة الذي أثر سلبا على حياة المواطنين.

 

ودعا المجتمعون الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمبعوث الأمريكي والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الجهود الرامية الى تحقيق السلام في اليمن وتحقيق تطلعات وأمنيات الشعب اليمني والضغط على جماعة الحوثي الارهابية للتوقف عن حربها وجرائمها.