تظاهرة شعبية في تعز تطالب بإقالة "الفاسدين"

تظاهر المئات في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) اليوم الخميس، احتجاجا على تدهور الخدمات وللمطالبة برحيل الفاسدسن.

وجابت التظاهرة عدد من شوارع المدينة وردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإصلاح الوضع كما رفعوا شعارات تدعوا لمحاربة "الفاسدين" وتغييرهم واحالتهم للنيابة والقضاء.

وطالب المتظاهرون بتحسين الخدمات والوضع المعيشي وتوفير الكهرباء، مؤكدين الاستمرار في التظاهر حتى تتحقق كافة المطالب.

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، أصدرت الأربعاء، قد حذّرت في بيان من أي استهداف لمرافق الدولة ونشر الفوضى.

وأكدت اللجنة في بيانها الذي نشر على صفحه "المركز الإعلامي لمحور تعز"، ثقة "الأجهزة الأمنية، بقدرة كل من يعبر عن رأيه بتفويت الفرصة على من يتربصون بتعز الشر من دعاة الفوضى".

وجددت اللجنة تأكيدها، "أنها لن تتهاون مع من تسول له نفسه المساس بالأمن بأي شكل من الأشكال، وستعمل على ضبط كل من يخل بآداب التظاهر". وقالت اللجنة في بيانها، إنها "تابعت تداعيات الوضع الاقتصادي، وارتفاع العملة، وأثره على المواطن، والأصوات التي تتعالى في وسائل التواصل الاجتماعي حيال ظواهر الفساد من قبل من وصفوهم بأدوات الفساد، ورفع تكلفة الخدمات العامة".

وحيّت اللجنة الأمنية، الأصوات التي ترتفع ضد كل من تسول له نفسه استغلال سلطته لممارسة الفساد، والعبث بالمال العام". معتبرة هذه القضايا بأنها محل اعتبار يجب الدفع بها نحو المحاسبة عبر القنوات القانونية".

وبينت اللجنة أن هذا "هو دور المجتمع، وواجب قيادة السلطة العامة، القيام بمسئوليتها في تطبيق القانون، وتفعيل الرقابة والمحاسبة، وعدم التهاون مع من ثبت ضدهم ممارسات مخالفة تتنافى مع الدستور والقانون، الذي نظم الوظيفة العامة، وحرص على حماية المال العام الذي يعد اخلالا بالمسؤولية".