ناطق الجيش: العمليات العسكرية متواصلة وتحقق الكثير من أهدافها

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الحكومية العميد عبده مجلي اليوم السبت إن العمليات العسكرية للجيش متواصلة وضمن الخطط المرسومة وتحقق الكثير من أهدافها.


 


وأكد مجلي أن قوات الجيش أحرزت انتصارا كبيرا وكبدت جماعة الحوثي خسائر في العتاد والأرواح، مشيراً خلال إيجازٍ صحفيٍ له إلى المساحات والمواقع التي حررها الجيش في مأرب وتعز وحجة.


 


وأفاد أن الإستراتيجية التي ينتهجها الجيش في مأرب نجحت في استنزاف وهزيمة الحوثيين، حيث أوقعت بأنساقهم ومجاميعهم في الكمائن والعمليات الهجومية المباغتة التي حصدت العشرات من العناصر الحوثية.


 


وأوضح مجلي أن معارك مأرب أفقدت جماعة الحوثيين القدرة على التقدم والسيطرة وضبط إيقاع المعركة، وذلك بعد استهداف أنساقها القتالية في جبهة الكسارة التي حاولت التقدم والاختراق من خلالها.


 


ولفت إلى المواجهات التي خاضها الجيش في سلسلة جبال هيلان حيث عجزت جماعة الحوثي عن إنجاز أي تقدم رغم تواجدها في أجزاء من هيلان منذ أربع سنوات.


 


وتضمن حديثه عن الانتصارات التي أحرزها الجيش الوطني في محافظة تعز، حيث أشار إلى تمكن القوات الحكومية من تحقيق انتصار نوعي خلال الأيام الماضية وتمكّنت من فتح الحصار جزئياً عن المدينة المحاصرة من قبل الحوثيين.


 


وقال إن الانتصارات تركزت في جبهة جبل حبشي (منطقة العنين)، والأشروح، إضافة إلى جبهة مقبنة، التي تواصلت فيها العمليات الهجومية والتقدم النوعي على عدة مواقع كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي الانقلابية.


 


وأكد أن قوات الجيش تمكنت من تحرير الكدحة بالكامل، موضحا أن أهمية الكدحة تكمن في كسرها للحصار جزيئاً عن مدينة تعز التي تفرض عليها جماعة الحوثي حصاراً للسنة السادسة على التوالي، إضافة إلى أن ذلك يساعد القوات المسلحة في التقدم نحو استكمال تحرير منطقة البرح والسيطرة على الطريق الإسفلتي الرابط بين مدينة تعز ومدينة المخأ ومحافظة الحديدة.


 


ونوّه إلى أن محافظة حجة هي الأخرى شهدت تقدماً واضحا لقوات الجيش مسنودة بطيران التحالف، مبيناً أن الجيش أحرز تقدماً في مديرية عبس وفي عزلة بني حسن، وتمكنت من تأمين المواقع التي حررتها خلال الأيام الماضية وأهمها العكاشية والجرف والكلفود والحمراء والشبكة والمعصار والظهر وشعب الدوش، كما تواصل تقدمها باتجاه سوق الربوع.


 


وأشار إلى أن الجبهات الأخرى في محافظات الجوف والضالع والبيضاء تحقق فيها قوات الجيش تقدما ومكاسب على الأرض والقضاء على الهجمات والتسللات الحوثية.