مجلس الأمن يدين الهجوم الحوثي على القوات البحرينية جنوبي السعودية

أدان مجلس الأمن الدولي، بشدة الهجوم الحوثي المُسير على أفراد من قوات البحرين العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على الحدود الجنوبية للسعودية.

 

ووصف أعضاء مجلس الأمن في بيان لهم الهجوم الحوثي الذي أودى بحياة أربعة جنود حتى الآن وإصابة آخرين، بـ "الفظيع والمتصاعد"، وقال إنه "تهديد خطير لعملية السلام والاستقرار الإقليمي، خاصة في اليمن".

 

وحث أعضاء مجلس الأمن الحوثيين على "إنهاء الهجمات الإرهابية"، مجدداً التعبير عن قلقه من استهداف البنية التحتية المدنية في مدن بالقرب من الحدود مع السعودية.

 

ودعت الدول الأعضاء بمجلس الأمن جميع الأطراف المعنية بالوفاء بالتزاماتها، وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددين على أن "أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني".


وأكد أعضاء مجلس الأمن من جديد "الحاجة إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف مستدام لإطلاق النار، وأكدوا دعمهم القوي المستمر للجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء معاناة الشعب اليمني في نهاية المطاف".


كما أكدوا مجددا "دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في جهوده الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية وشاملة يقودها ويمتلكها اليمنيون على أساس المرجعيات المتفق عليها وبما يتفق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".