السعودية تؤكد حرصها للدفع بعملية سياسية في اليمن

جددت المملكة العربية السعودية، التأكيد على حرصها للدفع بعملية سياسية في اليمن، تنهي الصراع وتدفع التهديدات عن المملكة والمنطقة.


جاء ذلك في كلمة المملكة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78، في نيويورك، التي ألقاها وزير الخارجية فيصل بن فرحان.


وأشار وزير الخارجية السعودي خلال كلمته، إلى "تأكيد المملكة وحرصها على أمن واستقرار الجمهورية اليمنية الشقيقة، ودعم جميع الجهود الرامية لحل الأزمة في اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق".


كما أكد حرص المملكة على "الدفع نحو الوصول إلى الحلول السياسية، لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن ودرء التهديد عن المملكة والمنطقة".


وقال بن فرحان:" المملكة تجدد التأكيد على مبادرتها لإنهاء الحرب في اليمن والتوصل لحل سياسي شامل، وتدعم الجهود الأممية والدولية للتوصل إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث ومنها قرار مجلس الأمن 2216 "، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).


وكانت المملكة العربية السعودية قد استضافت وفداً حوثيا في التاسع عشر من الشهر الجاري، وأجرت معه نقاشات على مدى خمسة أيام، بحضور وسطاء عمانيين، ضمن مبادرتها للتوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، تتوافق عليها جميع الأطراف.