محافظ تعز يشكل لجان لتنظيم إجراءات دعم وإسناد معركة التحرير

قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم السبت أن التفاعل الكبير مع إعلان النفير العام يعكس توجه أبناء المحافظة لاستكمال التحرير وإنهاء المعاناة الإنسانية التي تتعرض لها تعز.


جاء ذلك خلال لقاء مناقشته لمخرجات اللقاء الموسع لإعلان التعبئة العامة والنتائج والترتيبات والاجراءات المتعلقة بعملية الدعم والاسناد لاستكمال تحرير المحافظة من جماعة الحوثي.


وأكد شمسان أن مخرجات اللقاء الموسع حظيت بارتياح شعبي كبير ومباركة القيادة السياسية، ورفعت منعويات الجيش الوطني والأمن الذين يسطرون مشاهد بطولية.


وأشار إلى أن هناك قرار بخصم ثلاثة اشهر من مرتبات قيادة السلطة المحلية ومدراء العموم ومدراء المديريات لصالح عملية الدعم والإسناد.


ولفت إلى أن هناك لجان من الجهات والمالية ومندوب عن قيادة المحور ستقوم بعكس الإيرادات، والمبالغ، وإيداعها بالحساب البنكي وفق لائحة مالية وقواعد وضوابط لإدارة الحساب وبيان قائمة الموارد والتبرعات المودعة وإعداد آلية لقواعد وإجراءات التحصيل والإيداع وتحديد مجالات الإنفاق لتغطية احتياجات معركة التحرير الكامل.


وأوضح شمسان أن وكلاء المحافظة سيقومون بالاشراف والتحشيد للتبرعات وتسيير قوافل الدعم بالتعاون مع مدراء المديريات والوجهات والشخصيات الاجتماعية وفق آلية موحدة للتبرعات تصب في صالح الحساب البنكي بعيداً عن العشوائية.


ووجه المحافظ بتشكيل لجنة إعلامية موحدة من الإعلام المدني والعسكري والأمني لدعم ومساندة عملية التحرير، بالإضافة إلى لجنة من الأحزاب والتنظيما ت السياسية للدعم والإسناد السياسي، حيث ستكون هذه اللجان خاضعة للجنة الإشراف والمتابعة برئاسة المحافظ وعضوية وكلاء المحافظة ومندوب عن قيادة المحور ومندوب عن الأجهزة الأمنية .


وأكد شمسان أن معارك التحرير لن تتوقف إلا بتحرير كافة مناطق المحافظة من جماعة الحوثي.