الحكومة اليمنية تستنكر حملات التحريض والإساءات الحوثية ضد أساتذة الجامعات

استنكرت الحكومة اليمنية، الأحد، حملات التحريض والإساءة التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد أساتذة الجامعات.


وقال وزير الإعلام معمرالإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "إساءة القيادي في المليشيا المدعو خالد القروطي، لأساتذة الجامعات اليمنية، واتهامهم بالعمالة لأمريكا، ليس عملا فرديا، بل موقف جماعي وسلوك منظم للمليشيات".

 

وأوضح أن "المليشيا الحوثية ترى في علماء اليمن وأكاديمييه ومثقفيه، وكل صاحب رأي وكلمة وموقف خطر يهدد مشروعها الكهنوتي المتخلف".

 

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي مارست سياسة الإفقار والتجويع الممنهج بحق أساتذة الجامعات في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، بقطع رواتبهم، وتخييرهم بين الاحتفاظ بوظيفتهم الحكومية والعمل في جامعات خاصة.

 

ولفت إلى أن المليشيا فصلت الأساتذة الذين حصلوا على فرص عمل في جامعات عربية، بالإضافة إلى طرد المئات من الأساتذة وأسرهم من السكن الجامعي (في جامعة صنعاء).

 

وذكر الوزير أن سياسة العقاب الجماعي وحالة القمع والتنكيل وتكميم الأفواه، التي فرضتها المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها دفعت المئات من أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات للهجرة خارج اليمن بحثا عن لقمة العيش والحياة الكريمة.


وطالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية.

 

كما طالب بالضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهدافها الممنهج للكادر الأكاديمي، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عن تلك الجرائم والانتهاكات وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.