إب.. مليشيا الحوثي تغير إسم مدرسة في "مذيخرة" وتعتدي على معلمات في "جبلة"

غيّرت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اسم مجمع دارسي في مديرية العدين غربي إب (وسط اليمن)، ضمن عمليات التطييف التي تستهدف العملية التعليمية.


وقالت مصادر تربوية، "إن مليشيا الحوثي غيّرت اسم مجمع "صلاح الدين الأيوبي" بمنطقة الجوالح في مديرية العدين، غرب إب، بعد عشرات السنين من انشاءه إلى مجمع "زيد ابن علي".


في الأثناء أقدم القيادي الحوثي "محمد درههم الغزالي" المُعيّن مديرا لمكتب التربية والتعليم في محافظة إب، على طرد مديرة إحدى مدارس مديرية جبلة (جنوب غرب مدنية إب)، وأساء لمعلمات المدرسة، على ذمة الإضراب.


وقالت مصادر تربوية، إن ، قام بزيارة إلى مدرسة الزهراء للبنات (الثورة سابقا)، بمديرية جبلة، لإثناء المعلمات عن الإضراب المستمر منذ ثلاثة أسابيع.


وأوضحت المصادر أن الغزالي قام بطرد مديرة المدرسة لغيابها عن اجتماع عقده مع المعلمات رفقة نائبه ومشرف الحوثيين بالمديرية، وهدد المعلمات بالفصل من الوظيفة.


وأشار المصادر إلى أن القيادي الحوثي أساء للمعلمات بالشتم والسب وهددهن بفصلهن عن الوظيفة وتوفير بديلات في حال لم ينهوا الإضراب.


يشار إلى أن المعلمين في المدارس الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي يواصلون للأسبوع الثالث الإضراب عن التدريس للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ ثمان سنوات.