الرئيس العليمي يدعو المجتمع الدولي إلى تحرك فعلي لردع مليشيا الحوثي ودفعها إلى الجنوح للسلام

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى مغادرة مربع إصدار البيانات والانتقال إلى دائرة الفعل لردع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ووقف انتهاكاتها بحق الشعب اليمني والجنوح للسلام.


جاء ذلك خلال استقباله السفير الأمريكي ستيفن فاجن، بالعاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


وأكد العليمي، على "ضرورة انتقال المجتمع الدولي في مقاربته للوضع اليمني من سياق الاقوال، إلى دائرة الفعل لإنهاء المعاناة الانسانية، وانتهاكات المليشيات الحوثية الجسيمة لحقوق الانسان، والقوانين الدولية ذات الصلة".


وثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الموقف الدولي الثابت ازاء القضية اليمنية، واستدرك قائلاً: "ان الوقت قد حان لنقل هذه المواقف من سياق البيانات، إلى دائرة الفعل والعمل الجماعي لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني على التعاطي الجاد مع جهود الاشقاء والاصدقاء لإنهاء الحرب التي أشعلتها هذه المليشيات، مخلفة دماراً هائلاً، وإحدى أسوأ الازمات الانسانية في العالم".


وأشاد فخامة الرئيس، بالعلاقات الثنائية المتميزة مع الولايات المتحدة الاميركية، ومواقف واشنطن الداعمة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتدخلاتها الانسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.