النائب جُباري: المجلس الرئاسي صنيعة سعودية إماراتية ووجد لتمزيق اليمن

جدد نائب رئيس البرلمان اليمني، عبدالعزيز جباري، التأكيد على موقفه من مجلس القيادة الرئاسي، الذي وصفه بأنه غير دستوري، وصنيعة سعودية إماراتية بهدف تمزيق اليمن وإغراقه في الأزمات.


وقال جباري في منشور على صفحته بالفيسبوك: "عندما أعلنت موقفي بصفتي نائب في البرلمان من مجلس رشاد العليمي غير الدستوري، أكدت حينها أن هذا المجلس المعين من المخابرات السعودية الإماراتية، يشكل خطراً كبيراً على اليمن ومستقبله".


وأضاف بان "ازاحتهم للرئيس وإنشاء هذا الكيان غير الشرعي الهدف منه تمزيق اليمن وتحويله إلى كنتونات وإدخال بلادنا في صراع لا ينتهي".


وأشار إلى أن "كل هذه السياسات تخدم جماعة الحوثي حاضراً ومستقبلاً ومن خلفها صاحبة المشروع الكبير في الجزيرة والخليج (إيران)".


وتابع: "ستدفع بلادنا نتيجة هذه السياسة وسكوت اليمنيين على مايجري لبلادهم أثمان باهضه لا تقل عن مادفعته خلال الثمان السنوات الماضية"، لافتا إلى أن السعودية هي الأخرى لن تسلم مماجنته يداها.


ويأتي تصريح "جباري" بعد يومين من إعلان عيدروس زبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تعيين عضوي مجلس القيادة "المحرمي" و"البحسني" نوابا له في المجلس الانفصالي، عقب مشاورات عقدها المجلس في عدن وخرجت بوثيقة تدعو إلى الانفصال.