الهجري: الحوثيون يتلاعبون بقضية "قحطان" وتصريحاتهم بشأنه غير أخلاقية

قال القائم بأعمال الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح، عبدالرزاق الهجري، إن مليشيا الحوثي تتلاعب بقضية السياسي "محمد قحطان"، واصفا تصريحات القيادي الحوثي "المرتضى" بشأنه بأنها "غير أخلاقية".


جاء ذلك في تصريحات لقناة "اليمن" الفضائية، بارك فيها، الإفراج عن محمد محمد صالح، وعفاش طارق صالح، ووزير الدفاع محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، والصحفيين وبقية الأسرى والمختطفين المفرج عنهم، في هذه الصفقة.


وعبّر الهجري عن أمله أن تكون هذه الخطوة في الطريق الصحيح للإفراج عن بقية المختطفين بمن فيهم محمد قحطان وفيصل رجب، وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل كما هو متفق عليه.


ودعا في هذا الصدد، جماعة الحوثي إلى أن تجنح للسلام، والتوقف عن عدوانها على الشعب اليمني، مؤكدا أنه "ما من طريق لحكم اليمنيين؛ الا باختيارهم، وليس بقوة السلاح".


وكان القيادي الحوثي "المرتضى" قد زعم أن الجانب الحكومي بعدم الجدية في التفاوض بشأن "قحطان" وهو ما نفاه الوفد الحكومي، والذي اكد استعداده لاتمام صفقة الافراج عن قحطان في أقرب وقت وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل.


والجمعة الماضية بدأت عملية الإفراج عن الأسرى والمختطفين، برعاية الأمم المتحدة وبتيسير الصليب الأحمر، بموجب تفاهمات برن السويسرية.