مأرب.. تجدد المعارك القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في ثلاث محافظات

تجددت المعارك، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الإرهابية في ثلاث محافظات يمنية.


وقالت مصادر عسكرية، إن جبهات محافظات مأرب (شرق)، وتعز (جنوب غرب)، والضالع (جنوب) شهدتها معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران.


ففي مأرب، أوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي جددت، اليوم السبت، مهاجمة مواقع قوات محور سبأ المدعومة من تحالف دعم الشرعية في جبهة حريب، جنوبي المحافظة.


وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الجانبين إثر الهجوم الحوثي، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.


وفي محافظة تعز (جنوب غرب)، أحبطت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة مقبنة (غربي تعز)، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات في جبهات محيط المدينة.


وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان، أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت محاولة تسلل لعناصر المليشيا الحوثية الإرهابية في القحيفة بجبهة حمير في مديرية مقبنة غرب تعز".


وأضاف أنه بالتزامن من ذلك خاضت قوات الجيش اشتباكات متقطعة مع مليشيا الحوثي في "محيط جبل هان ووادي حذران غربا وجبهة عصيفرة شمالا والدفاع الجوي شمال شرق المدينة".


وفي محافظة الضالع (جنوب)، قتل عنصران حوثيان قتلا وأصيب ستة آخرون بنيران القوات الحكومية في مواجهات شهدها قطاع بتار شمال غرب الضالع، مساء أمس الجمعة.


وقالت مصادر عسكرية أن تلك المواجهات أسفرت عن مقتل جندي من القوات المشتركة الحكومية وإصابة آخر.


ومنذ أسابيع تكثف مليشيا الحوثي من هجماتها على مواقع الجيش والدفع بتعزيزات جديدة إلى مواقعها في مختلف جبهات القتال، وذلك ضمن تصعيد جديد لها، مع أنباء عن تعثر المشاورات الأممية بشأن التوصل لاتفاق هدنة جديدة.