مقتل وإصابة 4 مدنيين بقناصة وألغام مليشيا الحوثي في محافظتي تعز والحديدة

أصيب شاب، اليوم الأحد، برصاص أحد قناصة مليشيا الحوثي بعد ساعات من إصابة مماثلة لطفلة بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن). 

وقالت مصادر حقوقية، إن قناصا حوثيا متمركزاً في معسكر الأمن المركزي، شمال شرقي المدينة، استهدف الشاب "جميل عبدالله علي غالب" في حي كلابة، شمال شرق المدينة، ما أدى إلى إصابته في أعلى الكتف الأيسر.

وتأتي الحادثة بعد ساعات من إصابة الطفلة "رضاء بجاش 12 عاما" التي أصيبت مساء أمس برصاص قناص حوثي أثناء رعيها للأغنام، في وادي الامان، بمنطقة الضباب (غربي المدينة).

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بشكل يومي جرائمها بحق سكان المحافظة، متسببة بمقتل وإصابة آلاف المدنيين منذ بداية الحرب، وسط صمت حقوقي ودولي مريب.

وفي محافظة الحديدة (غربي اليمن) قتل مدني وأصيب آخر بانفجار ألغام حوثية في حادثتين منفصلتين.

وقالت مصادر محلية وحقوقية، إن مواطنا في الخمسينيات من عمره، قُتل السبت، بانفجار لغم لمليشيا الحوثي في منطقة "امزهر" بعزلة الجاح بمديرية بيت الفقيه، جنوبي الحديدة.

وأوضحت المصادر أن الحادثة جاءت بعد يوم من إصابة الشاب (أحمد مهدي قطاب 34 عاماً)، وتدمير الجرافة التي كان يعمل عليها بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في منطقة المشاريق جنوب شرق مدينة التحيتا جنوبي الحديدة.

وتُعد محافظة الحديدة، من أكثر المحافظات اليمنية تلوثاً بالألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، والتي تسببت بمقتل وإصابة المئات خلال السنوات الماضية.