مقتل وإصابة 4 مدنيين بانفجار لغم حوثي جنوبي الحديدة والحكومة تندد بالصمت الدولي

أعلن مرصد حقوقي، الجمعة، مقتل وإصابة 4 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال جراء انفجار لغم للحوثيين جنوبي الحديدة (غربي اليمن)، فيما أدانت الحكومة اليمنية، بجرائم مليشيا الحوثي الإرهابية، منددة بالصمت الدولي إزاء ذلك.

وذكر المرصد اليمني للألغام، أن (خليل داوود وهيب 11 سنة، وصابر محمد مشهور 17 سنة، ومصطفى أحمد العشبي 35 عاما)، قتلوا وأصيب، (عبدالله أمين الاهدل 18 عاما)، بجروح خطيرة، نتيجة انفجار لغم للحوثيين أثناء عملهم في إحدى المزارع بمنطقة "المقانع" مديرية حيس محافظة الحديدة.

من جهته أدان وزير الإعلام، معمر الإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)،  الحادثة، وأوضح "أن هذه الجريمة النكراء امتداد لأعمال القتل اليومي الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المواطنين الابرياء في مختلف المحافظات من زراعة الالغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي وقصف المدن والاحياء السكنية والمنازل بقذائف المدفعية والهاون، ونيران القناصة".

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الانسان، بمغادرة مربع الصمت والقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية في إدانة أعمال القتل وغيرها من الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق ابناء تهامة، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا.

يشار إلى أن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء في مناطق متفرقة بالبلاد.