حضرموت.. مقتل وإصابة ستة جنود في هجوم مسلح "والهجرة الدولية" تلوح بوقف أنشطتها

قُتل جنديان وأصيب أربعة أخرين، برصاص مسلحين مجهولين هاجموا دورية أمنية في قطاع الرويك، بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

وأوضحت مصادر محلية، أن الجنود الذين تم استهدافهم يتبعون كتيبة المهام الخاصة بالمنطقة العسكرية الأولى، خلال مرافقتهم لمنظمة الهجرة الدولية، في منطقة العبر، أمس الأربعاء. 

وحسب المصادر، فقد أصيب أربعة من الجنود المستهدفين إصابة اثنان منهما خطرة، وقد نقلا لأحد المشافي في مدينة المكلا.

ونعى قائد المنطقة العسكرية الأولى، صالح محمد طيمس، في بيان، الجنديين "سالم سعيد قروان" و"سالم مبارك البحري"، اللذين قتلا، إثر تعرضهم لكمين غادر أثناء قيامهم بمهمة مرافقة موظفي منظمة الهجرة الدولية.

ويأتي الهجوم المسلح بالتزامن مع التصعيد الذي تقوم به مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا ضد قوات المنطقة العسكرية الأولى، حيث شهدت مدينة سيئون خلال اليومين الماضيين أعمال شغب وقطع للطرقات.

من جهتها لوحت منظمة الهجرة الدولية، غداة الحادثة بوقف أنشطتها، وقال انها تقوم حالياً بتقييم قدرتها على الإستمرار بالعمل في اليمن.

وأكدت المنظمة في بيان نجاة القافلة من الهجوم، وعدم تعرض أي من موظفيها بأذى، لكنها عبرت عن حزنها الشديد لمقتل فردين من أفراد الأمن الذين كانوا يرافقون القافلة التي كانت في طريقها من سيئون إلى مأرب في مهمة إنسانية.

وجاء في البيان" تقوم المنظمة حالياً بتقييم قدرتها على الإستمرار في عملياتها بأمان في هذه المنطقة". 

وأشار إلى أن لمخاطر التي يتعرض لها العاملون الإنسانيون في اليمن وأفراد الأمن الذين يحرسونهم، قائلا انه "لا يجوز أبداً أن يكونوا أهدافاً للعنف".