الجوف.. اتفاق على رفع المطارح القبلية قبيل رفع الاقامة الجبرية عن "العكيمي"

اتفقت وساطة قبلية مشكلة من رئيس هيئة الأركان اليمنية، الإثنين، مع محتجين من قبائل بكيل في منطقة الريان شرقي محافظة الجوف (شرقي اليمن)، على رفع مطارحهم الاحتجاجية.

وقالت مصادر محلية، إن اللجنة المكونة من المشايخ (منصور الحنق، ومراد بن معيلي، ومرضي بن كعلان وصالح السنتيل) نزلت إلى مطارح المحتجين في منطقة الريان والتقت بالقبائل.

وأضاف أن اللجنة اتفقت مع القبائل على رفع المطارح وتنفيذ مطلبهم المتمثل في رفع الإقامة الجبرية عن الشيخ العكيمي دون تأخير.

وينصب وجهاء وقبائل محافظة الجوف، خياماً ومطارح قبلية بالقرب من الحدود السعودية؛ للمطالبة بعودة المحافظ السابق وعضو مجلس النواب الشيخ أمين العكيمي.

واتهمت قبائل الجوف المملكة العربية السعودية باحتجاز اللواء أمين العكيمي دون أي مبرر لعملية الاحتجاز، معتبرين احتجاز العكيمي تفريط من قبل القيادة اليمنية بمواقف رجال القبائل المناهضة للمشروع الإيراني في اليمن.

وكان العكيمي قد انتقد في مقابلة تلفزيونية أواخر العام الماضي، سياسة دول التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وجهلها بالواقع اليمني والتقصير في دعم الجيش والقبائل في مواجهة الحوثيين ودور ذلك في سقوط الجوف بيد الحوثيين.