الحكومة تدين مجازر الحوثي في تعز.. قتيلان وخمسة جرحى خلال يوم واحد

قتل مدنيان وأصيب خمسة مدنيين بنيران مليشيا الحوثي الإرهابية في ثلاث حوادث شهدتها مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) أمس الأحد.

وقالت مصادر حقوقية إن المواطن سهيم احمد يحيى العامري ( ٣٢) عاما قتل ونجله الطفل سامي سهيم احمد يحي العامري ( ٤ ) سنوات فيما طفل ثالث يدعى شريف احمد يحيى العامري (عامين)، بإطلاق قذائف هاون على حي المطار القديم (حارة الصيانة )غرب محافظة تعز سقطت احداها على أحد المنازل.

وفي حادثة ثانية سقطت قذيفة أخرى، جوار احد المنازل في نفس الحي وتسببت في اصابة ثلاثة اطفال اثناء عودتهم من المدرسة ونتج عنه بتر رجلي الطفلين محمد ناصر فارع (10) سنوات وبدر ناصر المجنحي (8) سنوات واصابة الطفل الثالث هاشم ناصر المجنحي ( 9) سنوات بشظايا متفرقه من جسمه.

وفي حادثة ثالثة استهدف قناص حوثي بمنطقة الشقب بمديرية صبر بمحافظة تعز مواطن نازح من محافظة اب يدعى محمد عبدالرزاق عبدالله غالب ( 25) عاما بطلقة نارية أسفل بطنه نقل على إثرها إلى المستشفى.

ودانت وزارة حقوق الانسان، استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية باستهداف المدنيين في محافظتي تعز والضالع والذي نتج عنه قتل وجرح عدد من الاهالي الابرياء بينهم ثلاثة اطفال وامرأة .

واعتبر البيان إستمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيات الحوثية والهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل محاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيا.