مسؤول يمني رفيع يُحذّر دول الخليج من نفاد إيران عبر الحوثيين

حذّر رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، قادة مجلس دول التعاون الخليجي من أن إيران في طريقها إلى دولهم بسبب طريقة تعاطيهم مع قضية بلاده.

وقال البركاني في بيان له على صفحته بالفيسبوك،: "بيان مجلس التعاون الخليجي الداعي لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في اليمن والبيانات الخليجية المشابهة تتصدق على اليمن بحل سياسي هي تعلم أن الحوثي أبعد مايكون عن الحل".

وأضاف، "هي تعلم (دول الخليج) أن اليمن بوابة عبور لإيران لتصل إليهم، نتمنى عليهم إيقاف صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه".

وتابع البركاني "نأمل من الإخوة في الخليج ألا يحولونا إلى قضية إنسانية يستجدى لها الحل أمام عدو لا يوجد لديه للسلم مكان وليس في حسبانه".

وأكد رئيس البرلمان اليمني، أن "ما يدعو إليه الأصدقاء في الغرب من سلام أو يروج له المبعوث الدولي (هانس غروندبرغ) هو ملهاة ومجرد إسقاط واجب".

يأتي ذلك رداً على بيان الأمين العام لمجلس التعاون نايف الحجرف، الذي أكد فيه خلال لقائه مع المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي، الأحد، على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن.

وتواصل الأمم المتحدة والخليج، ضغوطاتها على الحكومة اليمنية الشرعية لتقديم التنازلات لمليشيات الحوثي بمزاعم إنهاء الأزمة والتوصل لحل سياسي، في وقت ترفض المليشيات التعاطي مع تلك الدعوات.