إب.. مليشيا الحوثي تحاصر أحياء بالمدينة القديمة وتختطف ثلاثة ناشطين

تفرض مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ وقت متأخر من مساء أمس، حصاراً خانقاً على عدة أحياء بمدينة إب القديمة (وسط اليمن) بهدف اختطاف شاب هاجم زعيم المليشيا.

وقالت مصادر محلية إن حملة عسكرية من عدة أطقم انتشرت في أحياء (المجعارة والباب الجديد وباب سنبل) في المدينة القديمة ومنعت الخروج والدخول من وإلى تلك الأحياء، كما قامت بقطع خدمة الانترنت عن تلك الأحياء.

وحسب المصادر فإن الحملة تهدف لاختطاف شاب من حارة الميدان يُدعى "حمدي عبدالرزاق"، كان قد انتقد قبل أيام مليشيا الحوثي وزعيمها على قناته باليوتيوب تنديداً بالوضع الراهن التي تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن حملة سابقة قادها مدير قسم الشعاب شامخ الرصاص عقب نشر الفيديو بهدف اختطاف الشاب، غير أن الشاب قام بالتصدي للحملة ودارت على إثر ذلك عملية اطلاق نار بين الجانبين تسببت بإصابة مدير القسم الحوثي "الرصاص" وأحد مرافقيه.

واليوم الأحد، أقدمت المليشيا على اختطاف ثلاثة ناشطين من أبناء مدينة إب على خلفية قضايا نشر تفضح جرائم الحوثيين.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا اختطفت كلا من (ماجد ياسين، خالد الانس، مراد البنا) واقتادتهم لمبنى الأمن السياسي.

يشار إلى أن المليشيا سبق وأن اختطفت الناشطين الثلاثة في أكثر من مناسبة قبل أن تفرج عنهم تحت الضغوطات الشعبية.

وتسود حالة من الاحتقان الشعبي في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي منذ أواخر العام 2014م جراء الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيا في المحافظة، ناهيك عن التداعيات الإنسانية للحرب التي أشعلتها المليشيا وتسببت بأوضاع معيشية صعبة.