في حفل تخريج 1000 طالباً من معهد احتراف.. الشيخ المخلافي: هذا الحفل يعيد المجد لتعز التي ارتبطت بالعلم والمعرفة والثقافة

أكد الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية رئيس المؤسسة في كلمته عبر الاتصال الطلاب والطالبات الخريجين والخريجات من معهد احتراف للتدريب والتأهيل، أن تخرج 1000 طالب وطالبة من معهد احتراف للتدريب والتأهيل يعيد المجد لتعز التي ارتبطت بالعلم والمعرفة والثقافة وتصدير المعرفة لكل الوطن.

جاء ذلك خلال تهنئته للخريجين من معهد احتراف للتدريب والتأهيل الذي أقيم في ميدان الشهداء اليوم السبت، برعاية وحضور رموز من السلطة المحاية.

وقال الشيخ المخلافي عن تعز "لابد أن تكون مركزا للتنوير والاحتراف والكفاءة المهنية والتقنية لتمسك بزمام النهوض الوطني من براثن الحرب والاقتتال الى مستقبل أساسه العلم وليس السلاح والرجعية لعهود الظلام".

وفي تهنئته أضاف الشيخ المخلافي القول: "أن هذا اليوم يشكل فيه الخريجين والخريجات لوحة رائعة تجسد مكانة تعز وإضافة نوعية في مسار التمكين الاقتصادي لخدمة أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى اولا وخدمة الوطن والمشروع الوطني والمستقبل ثانيا فالتعليم هو اساس النهوض ومحاربة الجهل الذي اوصل البلاد لهذه المعاناة وبهؤلاء العقول سنحارب التخلف والرجعية وسننتصر للوطن".

وأشار قائد المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية، سعادته بتخرج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات بالتزامن مع احتفالاتنا بالذكرى الـ60 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة، مؤكداً عزمه استمرار تقديم الدعم لمشاريع الحياة والتنمية المستدامة.

وتابع: "يكفي الوطن ما يعانيه من مؤامرات وتكالب عليه وعلى معاناة أبناءه وتركهم يحشدون للموت بينما للعالم مصالحه التي تقوم على انقاض اليمن ودماء ابنائه وجراحهم".

وختم كلمته: "إن هذا اليوم التاريخي يجسد أحلام وطموحات وتضحيات الشهداء والجرحى والمعاقين بمشاريع حرفية وتفتح أمامهم افاقا واسعة لبناء مشاريعهم الخاصة وخدمة المجتمع"، مؤكدا الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسري وكل المخلصين والصادقين الذي ضحوا بأرواحهم لعزة تعز وكرامتها واستعادة الوطن من براثن الإمامة الحوثية.

وكان المعهد المتخصص بتأهيل وتدريب أبناء وذوي وأسر الشهداء والجرحى، قد احتفل بتخريج ألف طالب وطالبة من المعهد في حفل كبير شهد أوبريت وأناشيد وطنية وثورية للخريجين والخريجات والمنشدين ورقصات شعبية والزهرات عبرت جميعها عن الفرحة الكبيرة بهذا الإنجاز الأول من نوعه الذي تشهده محافظة تعز.

يشار إلى أن أقسام معهد احتراف للتدريب والتأهيل تتضمن هندسة كمبيوتر وصيانة جوالات وتمديدات وكهرباء وحدادة ونجارة وكوافير ونقش وجبات غذائية وحلويات وإسعافات اولية وتمريض والرخصة الدولية وديكور بأنواعه المختلفة والفنية.