العليمي يقر بوجود خلافات داخل مجلس القيادة ويؤكد حرصه على الاستمرار وفق المشتركات

أقر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الجمعة، بوجود خلافات داخل المجلس، الذي تم الإعلان عنه بموجب نقل السلطة من الرئيس عبدربه منصور هادي مطلع أبريل الماضي.

وأكد العليمي خلال جلسة حوار استضافها معهد الشرق الأوسط بواشنطن عبر "الزوم" أن هناك "خلافات داخل المجلس الرئاسي ولا أريد أن نقدم صورة وردية لكننا حريصون على استمرار المجلس وفق المشتركات".

وأضاف: "نحاول حل الخلافات بالتوافق واحيانا بالانحياز لمبدأ 3+ الرئيس ولم نستخدم التصويت وبعص الأعضاء يسحب البعض إلى مربع الصراع ونلجأ لحلول مشتركة وتوافقية وأحيانا الضغط بأكبر عدد من الأصوات". 

ونوه رئيس مجلس القيادة، إلى أن أعضاء المجلس يسعون للحفاظ على الثوابت والقواسم المشتركة في مجلس القيادة الرئاسي ومحاولة حل خلافات المجلس داخلياً.

وأكد العليمي أنه لم يستخدم في إدارته للمجلس الرئاسي "التصويت" منذ تسلمه رئاسة المجلس حتى "لا يكون لدينا غالب ومغلوب وإنما أجري مشاورات داخلية لنعود ونتفق عليها".

وفي السابع من أبريل الماضي، أعلن الرئيس هادي على نقل السلطة (تحت ضغوط سعودية) إلى مجلس رئاسي مكون من ثمانية أعضاء بقيادة رشاد العليمي وعضوية (سلطان العرادة، طارق صالح، عيدروس الزبيدي، عثمان مجلي، عبدالله العليمي، فرج البحسني، عبدالرحمن أبو زرعه).