ترفض السعودية عودته.. أبناء الجوف يطالبون بعودة المحافظ العكيمي لقيادة عملية تحرير المحافظة

طالب أبناء محافظة الجوف، بعودة محافظ المحافظة الشيخ أمين العكيمي (المحتجز في السعودية منذ عدة أشهر)، لقيادة عملية تحرير المحافظة.

وطالب بيان صادر عن مشايخ وأعيان وشخصيات أبناء الجوف، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بالتدخل مع بقية أعضاء المجلس لدى السعودية للسماح للمحافظ العكيمي بالعودة إلى أرض الوطن لقيادة عملية تحرير المحافظة.

وقال البيان "إن الأدوار والمواقف البطولية للواء الشيخ أمين بن علي العكيمي عضو مجلس النواب محافظ محافظة الجوف وقائد محور الجوف لا تخفى عليكم والذي تغيب عن المحافظة واليمن لظروف أنتم أعلم بها".

وأضاف: "لذى يرفع إليكم مشايخ وأعيان وقوى سياسية واجتماعية في محافظة الجوف بهذه المذكرة يطالبون من خلال تدخلكم المباشر وبالتعاون مع بقية أعضاء المجلس الرئاسي معالجة انتظار الشيخ / أمين العكيمي في المملكة غير المبرر في هذا الظرف العصيب الذي يستعد فيه أبناء المحافظة لتحرير محافظتهم وهو ما لن يتحقق في ظل غيابه".

وتشير المعلومات أن الرياض ترفض عودة العكيمي إلى أرض الوطن منذ عدة أشهر، على خلفية انتقاده في مقابلة تلفزيونية سياسة دول التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وجهلها بالواقع اليمني والتقصير في دعم الجيش والقبائل في مواجهة الحوثيين ودور ذلك في سقوط الجوف.