اللجنة العسكرية تعلق مشاركتها في محادثات عمّان استنكاراً لهجوم الحوثيين على تعز

أعلنت اللجنة العسكرية الحكومية، تعليق المشاركة في المحادثات الجارية في العاصمة الأردنية عمان بهدف تعزيز الرقابة على الخروقات وتشكيل غرف عمليات مشتركة على مستوى الجبهات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت اللجنة في بيان، إن هذا التعليق يأتي نتيجة لقيام الميليشيات الحوثية بشن هجوم عسكري واسع في محافظة تعز نتج عنه عشرات القتلى والجرحى، مشيرة إلى أن الهجوم كان يستهدف إغلاق آخر شريان رئيسي يغذي مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات.

في السياق قال رئيس الوفد الحكومي المفاوض حول فتح الطرق عبدالكريم شيبان، إن محاولة الحوثي مساء امس الأحد، قطع آخر شريان لتعز ينسف كل ادعاءات حرصها على رفع الحصار.

وأضاف شيبان، في تغريدة عبر "تويتر": "هذا الانكشاف ليس بجديد، فالتنصل من الالتزامات وتقويضها سمة بارزة في سلوكها منذ زمن طويل. ندعو المبعوث الأممي إلى إدانة هذه الهجمات، وإلزام مليشيا الحوثي بتنفيذ بنود الهدنة".

وكان محور تعز العسكري أعلن صباح الاثنين، تصدي قوات الجيش لهجوم واسع شنته مليشيا الحوثي الإيرانية على مواقعه في الكربة والذئاب، وتباب الصغير، والمضيض والراعي في منطقة ميلات التابعة لمديرية جبل حبشي.

وأشار المحور في بيان له، إلى أن الهجوم استمر نحو 10 ساعات، وصاحبه قصف عنيف بمختلف الأسلحة شنته مليشيا الحوثي على القرى المأهولة في الضباب.