متحدث عسكري: مليشيا الحوثي تُعيد صيانة طيرانها الحربي ومروحية تُحلق في أجواء تعز

كشف العقيد عبدالباسط البحر، عن قيام مليشيا الحوثي بصيانها طيرانها الحربي من قبل خبراء إيرانيين، وتحليق طيران حربي تابع لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في تعز للمرة الأولى منذ بداية الحرب.

وقال نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، إن مليشيا الحوثي الإيرانية، حلّقت السبت بطيران مقاتل نوع "هيلوكبتر" مرتين على التوالي في أجواء مطار تعز، شرقي المدينة، في تطور خطير وتصعيد للأعمال العدائية.

وأضاف في منشور على صفحته على الفيسبوك أن المليشيا الحوثية استغلت الهدنة الأممية واستقدمت قبل نحو شهرين من الآن "خبراء أجانب يعتقد أنهم إيرانيين وسط إجراءات أمنية مشددة وحالة من التكتم الشديد والسرية التامة إلى مطار تعز الدولي وقاعدة طارق الجوية المجاورة للمطار".

وأضاف البحر أن مهمة جلب الخبراء كان "لغرض إجراء صيانة للطائرات الموجودة ولأنواع الهيل فنية وهندسية ولتطوير طائرات مسيرة واستحداث ورشة للصيانة والتطوير وتركيب معدات ورشة فنية وهندسية للصيانة للطائرات الموجودة وتطوير المسيرات".

وأشار إلى المليشيات الحوثية قامت باستحداث معسكر لها في منطقة المطار الجديد شرق تعز.

وأكد المتحدث العسكري، أن مليشيا الحوثي الإيرانية "تتجه للتصعيد في أعمالها العدائية واستغلال الهدنة الأممية استغلالا عسكريا للتحشيد وإعادة التموضع لعناصرها القتالية وآلياتها ومعداتها العسكرية وفي فتح المعسكرات واقامة الاستعراضات ومواصلة الاعتداءات المتكررة على مواقع الجيش الوطني والقرى الآهلة والأحياء السكنية المجاورة والأشخاص والاعيان المدنية".