"جيش المدرسين" .. تظاهرة إلكترونية تبرز بطولات الجيش والمقاومة وترد على الإساءة لهم

دافع آلاف اليمنيين عن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورموزها، منددين بمحاولات الإساءة لهم من قبل الإعلام السعودي الإماراتي.

وأثار تحريض وسائل إعلام سعودية وإماراتية، ضد الجيش الوطني، المناهض للحوثيين، ردود واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، رداً على محاولة الإساءة المتعمدة لرموز الجيش ورجال المقاومة الذي دافعوا عن كرامة الوطن وسياده، بعد أن تحول كل ضباطه وجنوده إلى بيادق في صف الحوثي لإسقاط الدولة.

وتداول الناشطون آلاف التغريدات في تظاهرة إلكترونية على هاشتاج #جيش_المدرسين أبرزوا عبرها بطولات وتضحيات أبطال الجيش والمقاومة وأشادوا بأدوارهم الوطنية في الدفاع عن الوطن حين تخلى عن ذلك الجيوش العائلية .

وكان تلفزيون "الحدث" التابع للسعودية قد عرض تقريراً عن ما سماه #جيش_المعلمين في اليمن، وزعمت القناة في برنامجها المعنون "اليمن.. التجنيد يهدد العملية التعليمية، أن بعض المدرسين أصبحوا قادة ألوية عسكرية في تعز ومأرب وبقية المحافظات المحررة، في طرح أثار غضباً واسعاً في أوساط اليمنيين.

وجاءت الحملة السعودية الإماراتية للنيل من آخر مؤسسة عسكرية موالية للسلطة الشرعية، ضمن مساعيها الأخيرة التي بدأتها في إقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، وتعيين مجلس رئاسي ضمن في طياته قيادات ميليشاوية سبق وأن حاربت السلطة الشرعية وقوضت جهود استعادة الدولة واستكمال عملية تحرير البلاد.

الصحفي علي عويضة كتب قائلاً: "عندما خان ضباط الكليات الحربية شرفهم العسكري، جاء #جيش_المدرسين وحمل راية الوطن، وحافظ على مابقي من الجمهورية، وأصبح اليوم منهم عشرات الآلاف بين شهيد وجريح ومعاق، ويأتي اليوم من يسخر من هذه التضحيات التي لولاها لكانت البلاد قد أصبحت تحت سيطرة إيران وأدواتها".

ومن جهته قال الناشط أحمد هزاع: "جيش المدرسين حافظوا على كيان الدولة ورمزيتها يوم كشف البعض سوأته وخان شرف العسكرية وتحول إلى عُكفي لدى المليشيات الحوثية".

وكتب وليد دخنه: " ثمان سنوات نضال واستبسال وشموخ وقوافل من الشهداء الاساتذة قد قضوا نحبهم في معركة الدفاع عن الدين والعقيدة والوطن ضد المد الفارسي واليوم نرى قنوات التحالف تصف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجيش المدرسين!

من جانبه قال الدكتور عبدالوهاب التويتي كتب قائلاً: عندما فشل أغلب أفراد الجيش اليمني من القوات المسلحة والحرس الجمهوري وتحولوا إلى مليشيات تابعة لأشخاص.. قام #جيش_المدرسين بحماية الدولة والدفاع عن شرفها وكرامتها".