شبوة.. المحافظ يقود معارك جديدة في عتق وسقوط مدنيين جراء عمليات قنص

وجه محافظ شبوة، عوض الوزير، مليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات بمهاجمة مواقع حكومية في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المحافظ عوض ابن الوزير وجه المليشيات بمواصلة القتال في المحافظة رغم صدور قرارات رئاسية شملت إقالة عدد من القادة العسكريين والأمنيين الضالعين في المواجهات الأخيرة وإعلان قيادات أخرى في مناصبهم في مسعى لنزع فتيل التوتر وتهدئة الأوضاع بالمحافظة.

وأضافت أن مليشيا العمالقة ودفاع شبوة المدعومتين من الإمارات، بدأت اليوم الثلاثاء باستهداف مواقع حكومية (عسكرية، ومدنية)، تسيطر عليها القوات الحكومية في مركز محافظة شبوة.

وأشارت إلى قوات "دفاع شبوة" ومجاميع من قوات العمالقة قامتها باستهداف مرافق حكومية بقصف مدفعي وبالرشاشات ومن بينها معسكر النجدة بهدف محاولة السيطرة عليها.

في الأثناء ذكرت مصادر محلية سقوط عدد من الضحايا المدنيين جراء عمليات قنص من قبل مسلحين تابعين لمليشيات الامارات يعتلون بعض البنايات في مدينة عتق.

وشهدت شبوة أمس الإثنين، اشتباكات دامية، إثر مقتل قائد قوات التدخل السريع في محور عتق الرائد أحمد لشقم على يد قوات العمالقة في نقطة استحدثتها بوسط مدينة عتق.