مركز أمريكي يدعو لإلغاء وتفكيك التشكيلات والكيانات المسلحة خارج إطار الدولة في عدن

اعتبر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) ما حدث في مطار عدن عملا إرهابيا يستهدف أرواح المدنيين وينافي في طبيعته كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تنص على تجريم مثل هذه الأعمال.

 

وأدان المركز في بيان له العملية الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي اليوم الأربعاء بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية، معبرا عن أسفه الشديد لسقوط العديد من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح.

 

وطالب الجهات الأمنية في مدينة عدن بسرعة التحقيق في الحادثة واحالة الجناة الى القضاء.

 

ودعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) لاتخاذ الإجراءات العاجلة لإلغاء وتفكيك كافة التشكيلات والجماعات والكيانات المسلحة خارج إطار الدولة باعتبارها واحدة من أهم العوائق التي تقف امام تحقيق السلام والأمن في اليمن.

 

وظهر اليوم هزت ثلاثة انفجارات مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم نائب وزير النقل ناصر شريف الذي أصيب بجروح.

 

ولقيت عملية الهجوم التي استهدفت مطار عدن الدولي (جنوب اليمن) لحظة وصول الحكومة اليمنية الجديدة تنديدات وإدانات واسعة على المستوى المحلي والدولي.

 

ولم تصدر رواية أمنية رسمية عن الحادثة حتى الآن، بينما تتضارب الأنباء عن طبيعة الهجوم، ففي الوقت الذي تتحدث فيه مصادر عن قصف بقذائف صاروخية أو طائرات مسيرة، تتحدث مصادر أخرى عن انفجارات من داخل صالة المطار.

 

وأعلن محافظ عدن أحمد حامد لملس أن الحصيلة الأولية لاستهداف مطار عدن الدولي 13 قتيلا و65 جريحا.