الإمارات تتهم مليشيا الحوثي باستغلال مبادرات السلام لمواصلة أعمالها العدائية

اتهمت دولة الإمارات، ميليشيات الحوثي باستغلال مبادرات السلام في اليمن لمواصلة الأعمال العدائية وزعزعة الاستقرار.

وأكد السفير محمد بوشهاب، نائب مندوبة الدولة لدى الأمم المتحدة،في كلمة بلاده أمام مجلس الأمن، أمس الثلاثاء، أن مواصلة فرض عقوبات على ميليشيات الحوثي أمر ضروري، مؤكداً أن تصرفات الميليشيات العدائية تنبئ بمستقبل المنطقة في حال عدم ردعهم ووضع حد لانتهاكاتهم.

وأكدت دولة الإمارات حرصها على دعم كافة جهود الوساطة الأممية ومبادرات السلام، انطلاقاً من قناعتها الراسخة بأنها السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة، لافتة إلى أن الحوثيين من جهتهم لم يستفيدوا من هذه المبادرات للتوصل إلى تسوية سلمية، وإنما استغلوها لمواصلة الأعمال العدائية وزعزعة الاستقرار، والتمدد عسكرياً على الأرض. ومن خلال استمرارهم بتبني خيار العنف بدل السلام وسعيهم لفرض سيطرة السلاح على ملايين اليمنيين لعدم انهاء هذه الحرب.

وأضاف البيان: «وبينما هم مستمرون في رفض تنفيذ وقف إطلاق النار، وارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين، تواصل قيادتهم في صنعاء رفض التعامل بإيجابية مع الأمم المتحدة والجهود الرامية لإنهاء الحرب. كما وصل تصعيد الحوثيين إلى حد شن هجمات إرهابية على دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية. إن هذه التصرفات تنبئ بالمستقبل الذي ينتظر المنطقة في حال عدم ردعهم ووضع حدٍ لانتهاكاتهم الخطيرة».