قوات الجيش تصد هجوماً للحوثيين غربي تعز وتسيطر على مواقع جديدة جنوبي مأرب

صدت قوات الجيش الوطني، الليلة الماضية، هجوماً شنته مليشيا الحوثي الإنقلابية، غربي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، وسيطرت على مواقع جنوبي مأرب (شمال شرق اليمن).

 

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان مقتضب، إن قوات الجيش تصدت لهجوم شنته مليشيا الحوثي في منطقة الأحطوب بجبل حبشي غربي تعز.


وأضاف أن مليشيا الحوثي شنت هجوماً على مواقع خسرتها الأيام الماضية في جبهة الأحطوب غربي تعز، غير أن قوات الجيش تمكنت من التصدي للهجوم الحوثي وكبّدت المليشيا خسائر في العتاد والأرواح.


وفي محافظة مأرب (شرق)، خاضت قوات الجيش الوطني، السبت، مليشيا الحوثي الانقلابية، معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الإيرانية جنوبي مأرب، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا.

 

وأوضحت المصادر أن المعارك (المستمرة)، تزامنت مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع وتعزيزات المليشيا، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا.

 

وأمس الجمعة دارت مواجهات عنيفة في الجبهات الجنوبية والغربية للمحافظة سقط فيها عددا من القتلى والجرحى الحوثيين.

 

وأعلن تحالف دعم الشرعية في بيان، الجمعة، تنفيذ (18) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير (13) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا.