انهيار الحوثي.. قوات الجيش تحقق انتصارات جديدة وتكبّد المليشيا خسائر كبيرة في 3 محافظات

واصلت القوات الحكومية اليمنية، يوم الخميس، تحقيق الانتصارات الميدانية وتكبيد مليشيا الحوثي، خسائر فادحة كبيرة في ثلاث محافظات يمنية.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش وقوات العمالقة والمقاومة الشعبية، تخوض معارك عنيفة لدحر مليشيا الحوثي من جبهات مأرب الجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية سيطرت في وقت متأخر من مساء أمس على على منطقة "الجفره ـ آل غانم-" أولى مناطق  مديرية العبدية .

ولفتت المصادر أن المعارك ـ المستمرة ـ تتم بغطاء جوي مكثف، مشيرة إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت اليوم الخميس، بعدة غارات مواقع وآليات للميليشيا في ذات الجبهة، أدت إلى تدمير آليات ومقتل وإصابة عشرات الحوثيين.

وفي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) أعلن إعلام محور تعز العسكري في بيان له أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في مديرية مقبنة غربي تعز".

وأشار إلى استمرار المعارك التي تركزت في منطقة الأحطوب وحققت فيها قوات الجيش "تقدماً ملحوظاً".

وفي محافظة حجة (شمال غرب)أعلن الجيش الوطني، اليوم الخميس، مصرع عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية، بنيران قواته في حرض وعبس.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان مقتضب، أن ثمانية من عناصر مليشيا الحوثي، لقوا مصرعهم بمدفعية الجيش الوطني في مدينة حرض شمالي المحافظة.

كما أعلنت تنفيذ كمين استهدف عناصر لمليشيا الحوثي في جبهة بني حسن شمالي مديرية عبس، قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عديد القتلى والجرحى في صفوف المليشيا.