أدوات الإمارات تطالب محافظ حضرموت بالرحيل وتتوعده بالمحاكمة وقبائل المحافظة تعلن مساندتها له

طالب قيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، محافظ حضرموت فرج البحسني، بالرحيل، متوعدًا إياه بالمحاكمة الدولية؛ ردًا على رفضه السماح بإنشاء معسكرات تابعة لهم خارج إطار مؤسسات الدولة.


وخاطب رئيس ما يُسمى بالجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، أحمد سعيد بن بريك، في تغريدة نشرها على صفحته في "تويتر"، المحافظ البحسني بالقول: "احفظ ماء وجهك، وارحل بكرامة يابحسني، ولا نرضي عليك أن تكون كبش فداء يتم سحبك إلى محكمة لاهاي، بدل الهوامير الكبيرة"، حسب وصفه.


وجاء هذا التصعيد من قبل الانتقالي الإماراتي، ضد المحافظ البحسني؛ بعد رفضه السماح بإنشاء معسكرات خارج إطار المؤسسات العسكرية والأمنية، عقب  إعلان زعيم قبلي موالٍ للإمارات اعتزامه فتح معسكر لأبناء وادي حضرموت لاستقطاب مقاتلين خارج إطار الدولة.


وكان محافظ حضرموت قد أعلن الجمعة الماضية حالة الطوارئ في المحافظة، ودعا الأجهزة الأمنية إلى رفع حالة التأهب القصوى ضد المخاطر والتهديدات التي تواجه المحافظة.


يشار إلى أن المحافظ البحسني كان قد أكد في ديسمبر الماضي، أن "حضرموت لن تكون إلا موحدة أرضا وإنسانا، وأن  الأصوات النشاز تم إيقافها"، في اشارة إلى دعوات الانتقالي المطالبة بالانفصال.


في السياق أعلنت مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء، في بيان لها أطلع عليه "وطني بوست"، تأييدها الكامل لتصريحات محافظ حضرموت، الرافضة لكل دعوات التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية.


وأكد البيان على أهمية وحدة الصف الحضرمي، وتوحيد الجهود نحو تحقيق كافة المطالب الحضرمية المشروعة عبر الطرق السلمية التي تنأى بالمحافظة عن أي صراع سياسي أو طائفي.


وأعربت عن مساندتها للمؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية بالمحافظة لحفظ أمن واستقرار حضرموت، مؤكدة أنها مع تمكين أبنائها أمنيا وعسكريا وسياسيا.