تعز.. افتتاح مركز تدريبي لتأهيل وتمكين أسر الشهداء والجرحى والأسرى

افتتح اليوم السبت، في مدينة تعز (مركز المحافظة التي تحمل ذات الإسم) مركز احتراف للتدريب والتأهيل وتمكين أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى، بدعم من مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي وبإشراف رسمي.

وقالت مديرة المركز حياة الذبحاني في حفل التدشين، إن إدارة المركز تسعى لأن يصبح أحد أهم مشاريع التمكين الاقتصادي في محافظة تعز.

وأوضحت أن المركز يستهدف أسر الشهداء والجرحى والأسرى والمعاقين، وسيمكنهم اقتصادياً ويتضمن 16 مجال للدراسة والتأهيل.

من جانبه أشاد مدير الشئون الاجتماعية والعمل عبده على بالجهود التي يبذلها الشيخ حمود سعيد المخلافي، عبر مؤسسته التنموية، والتي تُترجم إلى مشاريع تخدم الجرحى وأسر الشهداء، وكذلك المشاريع الانسانية التي تخدم جميع المواطنين معتبرا إنشاء ودعم هذا المركز أفضل خدمة حقيقية لهذه الفئات بحيث يكسبهم الخبرات ويحسن مستواهم المعيشي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

بدروه عبّر قائد اللواء 17 مشاة العميد عبدالملك الأهدل عن شكره وتقديره باسم محور تعز وأسر الشهداء والجرحى، لجهود رئيس مجلس المقاومة التي يبذلها في خدمة ذوي الشهداء والجرحى.

واستعرض عبدالرحمن حسن، المدير التنفيذي لمؤسسة المخلافي، المشاريع والبرامج الانسانية والتنموية المتعلقة باسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى وكذلك التدخلات التعليمية والصحية التي تنفذها المؤسسة للإسهام بالتعافي والنهوض للأوضاع في المحافظة التي تعانى من الحصار والحرب المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وتعهد حسن ببذل كل الدعم والرعاية لتخريج كوادر مهنية وبحرف ومهارات متعددة تلبي احتياجات الواقع وتخدم المستفيدين.

ومن المتوقع أن يقدم المركز برامج تدريبية وتأهيلية تشمل: (التمريض والإسعافات الأولية وعلوم الحاسوب والرخصة الدولية والجرافكس ومهارات التصوير وهندسة الجوالات والبرمجة والصيانة وصيانة وتمديدات كهربائية، والحدادة والالمنيوم والنجارة والسباكة والبناء وتعليم ديكور بأنواعه، وكذلك الحرف والأشغال اليدوية والتقليدية والخياطة الرجالية والنسائية وتركيب عطور وصناعة بخور وصناعة الحلويات والمعجنات والطباخة بأنواعها والكوافير والنقش) كما سيتميز بسكن داخلي للقادمين من الأرياف.

وفي ختام الفعالية تم تكريم مندوبي المديريات المهتمين بخدمة أسر الشهداء والجرحى.