بن عديو يدعو أبناء شبوة إلى التلاحم للحفاظ على المكتسبات ويعتذر عن قبول منصب "مستشار"

محافظ شبوة السابق محمد بن عديو ، داعياً أبناء شبوة الى التلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية.

جاء ذلك في رسالة نشرها على صفحته هنأ فيها المحافظ الجديد عوض بن الوزير العولقي بمناسبة تعيينه محافظاً للمحافظة وعبر فيها عن شكره للرئيس هادي على دعمه، وقدم خلالها اعتذاره عن قبول منصب عضو هيئة الاستشارية.

وقال بن عديو ان السنوات الثلاث الماضية "كانت مليئة بالتحديات الكبيرة" مضيفاً: "حاولنا أن نتجاوز هذه السنوات لتخرج منها شبوة منتصرة وأن تكون في الموقع الذي يليق بها وفي طليعة المشروع الوطني مشروع بناء الدولة ومؤسساتها".

وأضاف: "كان قرارنا الوطني الحر المنطلق من حق شعبنا في العيش بحرية وعيش كريم واحدة من أهم التحديات التي رأينا أن التفريط فيها هو إساءة لليمن ومكانتها".

وتابع: "قاومنا كل الضغوطات وانحزنا إلى رفع الصوت مدركين من البداية أن هذا الخيار له ثمن سيدفع ولأجل اليمن وشعبه الصابر كنا على استعداد لدفع أي ثمن مهما كان".

وقال إنه يقدر "حجم الضغوطات التي مورست على القيادة السياسية"، والتي قال إنها "كبيرة للغاية"، في إشارة إلى ما نشرته مصادر متعددة مؤخراً عن ضغوط من قبل التحالف لاسيما السعودية على الرئيس والحكومة من أجل إقالته.

وأضاف: "ولقد قلناها بوضوح أن حياتنا تهون في سبيل الوطن وتماسك جبهته المقاومة فضلا عن منصب ولأجل الأبطال الذين يخوضون معركة الدفاع عن الوطن ولأجل التضحيات الكبيرة فقد أخترنا الانحياز لهم متحملين لأجلهم أثقل الأحمال".

وأشاد بن عديو بـ"أبناء شبوة وأبناء الشعب اليمني جميعا" والذين كانوا "هم خير سند وكانت ثقتهم حملا وأمانة ومسؤولية بذلنا للوفاء بها الكثير من الجهد الذي بلا شك ﻻزمه الكثير من القصور فلهم جميعا كل الشكر والمحبة والتقدير ومنهم نعتذر عن كل قصور في الأداء أو خطأ في التقدير".

وعبر عن تمنياته بالتوفيق للمحافظ الجديد، داعياً "جميع أبناء المحافظة للتلاحم والتعاون للحفاظ على المكتسبات الوطنية".

وتقدم بن عديو بالإعتذار عن القبول بالمنصب الجديد، قائلاً: "لم أكن في يوم من الأيام معتذرا عن مهمة كلفني بها، لكن اليوم استسمحه في الاعتذار عن قبول هذا المنصب والرغبة في العيش مواطناً منحازاً لمعاناة شعبنا وتطلعاته في استعادة دولته وسيادته وحريته وكرامته واستقلالية قراره الوطني".

ومنذ سنوات يخوض بن عديو معركة شرسة ضد التواجد الإماراتي في منشأة بلحاف الغازية الواقعة على البحر العربي، وتسبب تلك القوات في وقف تصدير الغاز من المنشأة التي تعتبر أهم رافد لاقتصاد البلد الذي يشهد تدهوراً مريعاً في ظل حرب مستمرة منذ أكثر من سبع سنوات.

وتولى بن عديو زمام الأمور في شبوة عقب تعيينه عام 2018، في قرار مثل نقطة تحول للمحافظة الواقعة جنوب شرقي البلاد، والتي شهدت تطوراً كبيراً وتحسناً في الخدمات العامة.

وكان دور بن عديو حاسماً في إفشال محاولة السيطرة على المحافظة من قبل الانتقالي المدعوم من الإمارات في أغسطس عام 2019، بعد معارك لأيام، تمكنت القوات الحكومية خلالها من السيطرة على كامل المحافظة.

ومنذ تسربت أنباء عن ضغوط لتغييره قبل أيام، انتشرت حالة سخط في أوساط أبناء المحافظة، وخرجت يوم أمس مظاهرة حاشدة في مدينة عتق مركز المحافظة تأييداً للمحافظ ورفضا لتلك الأنباء.