إب.. الحوثيون يستولون على منزل والد مسؤول حكومي ومركز خيري لمحو الأمية

استولت مليشيا الحوثي الإيرانية، على منزل والد وزير الإتصالات في الحكومة الشرعية الدكتور نجيب العوج، ومركز خيري لمحو الأمية، في حادثتين منفصلتين بمدينة إب (وسط اليمن).
 
وقالت مصادر محلية، إن مجاميع حوثية مسلحة بينهم عناصر نسوية (زينبيات)، استولوا على منزل المرحوم منصور العوج والد الدكتور نجيب منصور العوح وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الكائن في حي الوازعية وسط مدينة إب، ليلة الخميس/ الجمعة.
 
وأوضحت المصادر أن العناصر الحوثية اعتدت على النساء والأطفال الساكنين في المنزل وأشهروا في وجوههم السلاح، قبل أن يُخرجوهم من المنزل ويستولوا عليه ويضعوه تحت الحراسة.
 
والخميس اقتحمت مليشيات الحوثي الإيرانية، مركزاً خيرياً لتعليم محو الأمية في حاره شعب الرمح في دار الشرف، بمديرية المشنة، وحولتها إلى ثكنة عسكرية لصالح مقاتليها.
 
وقالت مصادر محلية، إن  المسلحين الحوثيين اقتحموا المقر الذي تقوم عليه نساء من المنطقة ونهبوا محتوياته قبل أن يتمركزوا بداخله ويحولوه إلى ثكنة عسكرية.

ويأتي ذلك في إطار حملة واسعة تقودها المليشيا منذ أشهر في المحافظة الخاضعة لسيطرتها، للسطو على أملاك الشخصيات والقيادات المعارضة للانقلاب، حيث سطت خلال الآونة الأخيرة على عدد كبير من المنازل والمنشآت الخاصة والجمعيات الخيرية.