صحيفة: الحوثي يفاوض الرياض لإخراج "إيرلو" للعلاج

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، الجمعة، إن جماعة الحوثي طلبت من السعودية السماح بمغادرة دبلوماسي إيراني تم تهريبه إلى صنعاء العام الماضي، للعلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين شرق أوسطيين وغربيين: إن الجماعة المسلحة طلبت من السعودية التي تفرض حصارًا جويًا شاملاً على العاصمة اليمنية، السماح للدبلوماسي الإيراني حسن إيرلو  بالعودة إلى إيران على الفور، للحصول على علاج طبي أفضل بعد إصابته بـ Covid-19.

والمسؤولين الإقليميين قالوا للصحيفة إن إيرلو لا يزال يعقد اجتماعات في اليمن وقالوا إنه لا توجد علامات على إصابته بـ Covid-19.

وقالت الصحيفة إن حسن إيرلو كان منخرطًا بعمق في مساعدة الحوثيين في التخطيط لساحة المعركة، لكن نفوذه في اليمن عزز التصور السلبي في البلاد بأن القوة المتشددة تستجيب لطهران، وفقًا لمسؤولين إقليميين.

وأشارت: قال السعوديون لقادة الحوثيين إنهم لن يسمحوا لإيران بقيادة طائرة إلى اليمن لإيصال إيرلو ، وفقًا لمسؤولين إقليميين.

 وتابعت: بدلاً من ذلك ، قال المسؤولون إن إيرلو لا يمكنه الطيران إلا على متن طائرة من عمان أو العراق ولن يُسمح له بالمغادرة إلا إذا أطلق الحوثيون سراح بعض الرهائن السعوديين البارزين.