حذّر من مجاعة.. حزب الإصلاح يطالب الحكومة بمعالجات سريعة لأزمة انهيار العملة

حذّر حزب التجمع اليمني للإصلاح، الأحد، من حدوث مجاعة حقيقية في البلاد، داعياً الحكومة باتخاذ معالجات سريعة لوقف انهيار العملة المحلية.

وقالت الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، في بيان عبر الموقع الالكتروني للحزب: "نحمل مليشيا الحوثي الإرهابية مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في اليمن بسبب انقلابها الذي أسقط الدولة وعطل مؤسساتها وتسبب بكل هذه الكوارث".

وأضاف أن "ما نتج عن انقلاب المليشيا الحوثية وممارساتها الإرهابية في شتى المجالات يضع الحكومة أمام تحد أكبر لمضاعفة جهودها في القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في وضع معالجات سريعة وعاجلة للحد من هذا الانهيار الكبير الذي ينذر بكارثة ومجاعة حقيقية".

وحث البيان "القيادة الشرعية والحكومة على تكثيف التواصل مع الأشقاء في التحالف بقيادة السعودية لتقديم الدعم اللازم للحد من هذا الانهيار".

كما طالب "الرئاسة والحكومة بأجهزتها ومؤسساتها المالية والاقتصادية إلى وضع رؤية متكاملة للجانب الاقتصادي وحشد كل الإمكانات والطاقات لتنفيذها مهما كانت التحديات".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد العديد من المحافظات موجة احتجاجات واسعة، تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية، وارتفاع الأسعار، جراء الانهيار غير المسبوق للعملة المحلية، بعد أن تجاوز سعر الدولار الواحد 1700 ريال.