ألغت ملف التحرير..قوات طارق صالح تستعد لإنشاء سياج حديدي جنوبي الحديدة

تستعد قوات طارق صالح المدعومة إماراتياً، لإنشاء سياج حديدي شمال مدينة حيس المحررة، جنوبي الحديدة، في مقدمة لوقف العملية العسكرية وعمليات التحرير في المحافظة الاستراتيجية.

وقال رئيس مجلس تهامة الوطني، النائب محمد ورق، في منشور له على "فيسبوك"، اليوم الأحد، إن كتيبتين من كتائب المقاومة الوطنية (يقودها طارق صالح)، وصلت إلى مدينة حيس.

وأوضح أن الكتيبتين ستتولى مهمة الإشراف والحماية لبناء سياج حديدي  وصفه بـ "الجبن والذل والعار والخيانة" يفصل حيس من الشمال عن الجراحي.

وسيمتد الجدار الحاجز من شمال ميناء الحيمة بمديرية الخوخة على الساحل إلى شمال قرية البغيل في مديرية الجراحي (شمال حيس) قبالة  مفرق العدين حيس المحرر.

ويرى مراقبون أن ماسُمي بإعادة التموضع جنوب الحديدة كان بقرار إماراتي وتهدف لتأمين تواجدها في المخا ولبناء خط دفاعي متقدم شمالي مضيق باب المندب.

وفي 11 نوفمبر، انسحبت القوات المشتركة المدعومة من الإمارات (مزيج من العمالقة والقوات التهامية وكتائب المقاومة الوطنية بقيادة طارق صالح) فجأة من حوالي 100 كيلومتر على طول الساحل الجنوبي للحديدة بعد يوم من لقاء المبعوث الأممي الخاص لليمن مع طارق صالح في المخا، لتقوم لاحقا مليشيا الحوثي بالسيطرة على تلك المناطق.