فرنسا والسعودية تتفقان على التصدي لأنشطة إيران ودعم جهود السلام في اليمن

أعلنت السعودية وفرنسا، السبت، الاتفاق على ضرورة التصدي للأنشطة الايرانية المزعزعة للأمن في المنطقة، بما فيها استعمال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليسيتة، ودعم جهود السلام في اليمن.
 
جاء ذلك في بيان مشترك لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة ونشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
وقال البيان، إن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان استقبل ماكرون في قصر السلام في جدة وعقدا جلسة مباحثات رسمية واستعرضا خلالها العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين السعودية وفرنسا في جميع المجالات".
 
واتفقا على ضرورة التصدي للأنشطة الايرانية المزعزعة للأمن في المنطقة، بما فيها استعمال ونقل الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي أدت إلى اعتداءات على المملكة العربية السعودية.
 
كماأكد الجانبان على أهمية دعم الجهود المبذولة، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي الخاص باليمن، للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار (2216)، وفق البيان.
 
وقال البيان، إن "فرنسا أكدت دعمها الكامل لمبادرة السلام السعودية التي تم تقديمها في 22 مارس 2021، كما أدانت الاعتداءات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي، وأكدت التزامها التاريخي بالحفاظ على أمن المملكة".
 

المصدر: واس