إصابة أطفال ونساء بألغام الحوثي في الحديدة والضالع

أصيب عدد من الأطفال جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في إحدى مدارس بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن، كما أصيبت مسنة وطفلة بانفجار لغم في الحديدة غربي اليمن.
 
ونقل موقع "سبتمبر نت"، في وقت متأخر من مساء أمس، عن مصادر محلية، أن عبوة ناسفة انفجرت في حوش مدرسة بيت الشرجي، في منطقة العود شمالي الضالع، أسفرت عن إصابة عدد من الأطفال بعضهم إصابتهم خطيرة.
 
وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي الإيرانية قامت بتفخيخ عشرات المدارس والمساجد والجسور القريبة من جبهة ‎ الفاخر وباب غلق شمالي غرب قعطبة، إضافة لجبهة صبيرة وبتار بمديرية ‎ الحشاء بمحافظة الضالع.
 
في سياق متصل، أصيبت امرأة مسنّة وطفلة بجروح، الثلاثاء، بانفجار لغم زرعته المليشيات الحوثية الإرهابية في إحدى الطرقات بمديرية جبل راس بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية، إن لغما حوثيا انفجر بسيارة نوع هايلوكس في منطقة الفوهة بمديرية جبل راس، ما أدى إلى إصابة امرأة مسنة وطفلة بجروح خطيرة، بالإضافة إلى إعطاب السيارة.
 
وأوضحت، أن المواطنة سلامة عبدالسلام محمد حشاش تبلغ 70عاماً، والطفلة شيماء علي عبده (ستة أعوام) تعرضتا لإصابات بليغة بشظايا في مناطق متفرقة من جسديهما.
 
وأشارت المصادر، إلى أنه تم نقل الجريحتين إلى مستشفى الخوخة الميداني لتلقي الإسعافات الأولية ، ومن ثم تحويلهما إلى المخا لاستكمال تلقي العلاج نظراً لخطورة إصابتهما.
 
وتسببت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإيرانية، بسقوط المئات من المدنيين بين قتيل وجريح في مختلف اليمن.