واشنطن تهدد الحوثيين بعقوبات جراء هجومها على سفارتها في صنعاء

هدد أعضاء في الكونجرس الأمريكي، جماعة الحوثي بالعقوبات على خلفية اقتحام مقر السفارة الأميركية واعتقال موظفيها الأمنيين.

وقالوا في بيان:"إن انتهاك الأراضي السيادية لسفارة أجنبية وتهديد موظفيها واحتجازهم يظهر بوضوح أن الحوثيين ليس لديهم مصلحة في السلام، ولا في إجراء التغييرات اللازمة ليصبحوا أعضاء شرعيين في المجتمع الدولي".

ونسب البيان، للسيناتور روبرت مينينديز (DN.J. ) وجيم ريش (جمهوري من ولاية أيداهو) الذي يقود لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، والنائبان غريغوري ميكس (DNY) ومايكل ماكول (جمهوري من تكساس)، اللذين يقودان لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

وصرح السكرتير الصحفي نيد برايس للصحفيين يوم الخميس بقوله "إننا لم نوقف جهودنا الدبلوماسية الجارية وراء الكواليس لضمان إطلاق سراحهم"، مضيفا "لقد شهدنا بعض التقدم، ونحن نواصل العمل على هذه القضية المهمة".

 وقال المتحدث "ندعو الحوثيين إلى إخلائه فورا وإعادة جميع الممتلكات المصادرة"، "ستواصل حكومة الولايات المتحدة جهودها الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراح موظفينا وإخلاء مجمّعنا، بما في ذلك من خلال شركائنا الدوليين".

وفي وقت سابق من الأسبوع الفائت، ظهرت تقارير تظهر أن 25 يمنيًا في صنعاء، من الذين عملوا في السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قد تم احتجازهم بشكل تعسفي من قبل الجماعة المتمردة.