وزير الدفاع يدعو "طارق صالح" للانضمام إلى الشرعية تحت قيادة الرئيس هادي وفتح جبهات قتال ضد الحوثيين

دعا وزير الدفاع الفريق الركن، محمد المقدشي، طارق صالح إلى أن يكون جزءاً من الشرعية والالتزام بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

ووجه المقدشي، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "اليمن اليوم" حسب ماذكر موقع الجيش "سبتمبر نت"،  القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح المتمركزة في سواحل الحديدة وتعز، إلى فتح جبهات جديدة لقتال الحوثيين بعيداً عن مناطق "اتفاق استوكهولم".

وأشار وزير الدفاع إلى أن الوزارة على "تواصل مع العميد طارق والعميد أحمد علي".. مضيفاً أن على الجميع أن يكونوا جزءاً من الشرعية ويدخلوا تحت إطار الحكومة وينفذوا توجيهات رئيس الجمهورية.

ولفت وزير الدفاع إلى وجود "جبهات أخرى بعيداً عن اتفاق استوكهولم يمكن فتحها"، (في دعوة ضمنية للقوات المشتركة التي يقودها طارق).

وأفاد وزير الدفاع بأن "الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي هي الضامن الحقيقي لليمن، ووحدته واستقراره، ولابد أن يكون الجميع مع الشرعية وتحت قيادة الرئيس الشرعي المنتخب حتى تنتهي المعركة وتخرج البلد من محنتها وبعدها يتم التنافس عبر انتخابات وصناديق الاقتراع".

وأشار أن خطر الحوثي يهدد الجميع، ولا يفرق بين أي طرف أو حليف، ولا بد من توافق اجتماعي والناس يتناسوا أحقادهم.. مضيفا: "نحن في واقع اليوم، الرئيس، المشير الركن عبدربه منصور هادي هو الرئيس، الحوثي هو العدو، وعلينا أن نحكم ضمائرنا ونعمل لمصلحة الوطن والشعب".


ويقود طارق صالح تشكيلات عسكرية مدعومة من أبو ظبي ولاتدين بالولاء للشرعية في اليمن.