سلطات تعز تدعو المبعوث الأممي إلى إنهاء الحصار وغروندبيرغ يتعهد بالعمل بشكل جدي

دعت سلطات وأحزاب ومنظمات تعز، الإثنين، الأمم المتحدة إلى التدخل لإعادة فتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز (جنوب غرب) وانهاء الحصار الحوثي المفروض على المدينة منذ سنوات.

وقال "شمسان"، خلال لقائه غروندبرغ في تعز، إن "أبناء المحافظة ينتظرون نتائج مثمرة لهذه الزيارة، من خلال تعزيز مكانة تعز في المفاوضات والإحاطات الأممية والتخفيف من حدة الحصار وإغلاق الطرق والمعاناة الباهظة التي خلفها هذا الحصار من قبل المليشيات (الحوثيون)". 

ودعا الأمم المتحدة إلى "الإسهام في تخفيف حدة المعاناة الإنسانية، عبر فتح الطرق الرئيسية وتسهيل عملية تنقل المسافرين والسلع والخدمات وتشغيل ميناء المخا (غرب) والضغط على المليشيات لحصول أبناء المحافظة على حقوقهم الأساسية".

من جانبه تعهد المبعوث الأممي هانس غروندبيرغ، بالعمل بشكل جدي على فتح منافذ مدينة تعز المحاصرة وتقديم المساعدات الانسانية لأبنائها.

وأكد هانس حرصه على إعادة النظر في أولويات الأمم المتحدة وتقديم مساعدات إنسانية والعمل بشكل جدي من أجل فتح منافذ المدينة تنفيذا لاتفاق ستوكهولم.

وكان المبعوث الأممي هانس غروندبيرغ قد قام بزيارة إلى مدينة تعز وتعتبر أول زيارة لمبعوث أممي إلى المدينة منذ بداية الحرب.