التحالف يعلن تدمير زورق مفخخ للحوثيين بالحديدة على وقع تهديد مصري للحوثيين برد قاسي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، تدمير زورق مفخخ أعدته مليشيات الحوثي لتنفيذ هجوم وشيك في البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقال التحالف -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)- ، أن استمرار انتهاك المليشيا لنصوص اتفاق استوكهولم ووقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة.

وأشار إلى أن السلوك الحوثي الإيراني يهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وتأتي الحادثة على وقع تهديدات مصرية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بردٍ قاسٍ حال المساس بأمن الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة المصرية القاهرة، مؤخراً بين المخابرات المصرية ووفد قيادي من مليشيا الحوثي، حسب صحيفة "العربي الجديد".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية وُصفت بالخاصة، بأن مسؤولين بالمخابرات المصرية أكدوا للحوثيين خلال لقاء عقد في القاهرة مؤخراً، أن القاهرة ستقوم بنفسها بالرد القاسي على أي تهور في هذا الإطار، وأنها مستعدة لرد خشن، في حال تم المساس بأمن المضيق الذي يرتبط بشكل مباشر بحركة الملاحة الدولية في قناة السويس.

وخلال الأشهر الماضية تصاعدت الأعمال الإرهابية الحوثية في البحر الأحمر، وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، إحباط عدد من الهجمات الوشيكة التي كانت تهدف إلى استهداف الملاحة في البحر الأحمر.