عاش منتمياً لليمن صادقاً للوطن..مقاومة تعز تنعي الشهيد ضياء الحق الأهدل وتطالب بسرعة محاسبة القتلة

نعى المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في محافظة تعز، اليوم السبت، القيادي الشهيد ضياء الحق الأهدل، الذي اغتيل على أيدٍ غادرة صباح اليوم، مطالبًا الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقال في بيان له، "بألم بالغ وحزنٍ عميق ينعي المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية، إلى ابناء الشعب اليمني وأبناء المقاومة الشعبية وإلى أبناء محافظة تعز, شهيد الوطن الثائر الحر وأحد رموز النضال، وعضو قيادة مجلس المقاومة  بالمحافظة، الأستاذ ضياء الحق الاهدل الذي اغتيال صباح اليوم السبت  الموافق ٢٣ اكتوبر ٢٠٢١م  بمحافظة تعز".

وأضاف: "إننا في المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية نعبر عن خسارتنا الكبيرة في استشهاد أحد قيادات المقاومة الشعبية  بالمحافظة، والذين تركوا بصمات جليلة في تضحياتهم ومقاومتهم وتحملهم مسؤولية الوقوف في وجه المستكبرين". 

وأدان البيان الجريمة النكراء التي ارتكبها "أعداء الحياة"، مشيراً إلى أن "استشهاد الأهدل يأتي في ظل ما تمر به البلاد من ظروف عصيبة خلقتها عودة فلول الإمامة البغيضة، التي لطالما كان الشهيد ابرز من تصدى لها في المحافظة".

وقال: "لقد كان الشهيد ضياء الاهدل  أحد قيادات الثورة والصوت القوي المؤثر على منابرها، والشخصية السياسية  الأبرز في منعطفات العمل الثوري والسياسي في المحافظة".

ولفت أن الأهدل "أسس مع رفاقه الأحرار مداميك  العمل الثوري والنضالي حتى استشهاده رحمه الله".

وعدد البيان مناقب الشهيد، قائلاً: "عاش منتمياً لليمن صادقاً للوطن ولمبادئ الثورة والجمهورية، متفرداً بوعيه الوطني المسؤول ورؤيته السياسية الخالصة الصادقة لمصالح وقضايا الوطن والشعب".

وطالب البيان، الأجهزة الأمنية والجيش الوطني بتعز، بسرعة التحرك لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وملاحقة من يقف وراء هذه الجريمة البشعة، مشدداً على ضرورة كشف المعلومات أمام الرأي العام حول حادثة اغتيال الشهيد الأهدل والحوادث السابقة.

وبعث المجلس خالص العزاء إلى أسرة الشهيد وذويه، سائلاً العلي القدير أن يتقبله مع الشهداء والصديقين وأن يلهم أهله وذويه وأحباؤه الصبر والسلوان.