مليشيا "الانتقالي" تعتقل أفراد حراسة "البنك المركزي"

اعتقلت قوات تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، الإثنين، أفراد الحراسة الخاصة بالبنك المركزي في محافظة عدن جنوبي اليمن؛ ما أدى إلى تعطيل عمله، بحسب مصدر محلي.

وقال أحد العاملين في البنك لمراسل الأناضول، إن "قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حاصرت صباح اليوم مبنى البنك المركزي الواقع بشارع القطيع القريب من قصر معاشيق الرئاسي في مدينة كريتر بمحافظة عدن".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته لاعتبارات أمنية، أن "قوات الانتقالي اعتقلت جميع أفراد الحراسة الأمنية الخاصة بالبنك"، دون تحديد عددهم.

وأوضح أن اعتقال أفراد الحراسة "تسبب في إيقاف عمل البنك وإغلاق أبوابه، وعدم مزاولة الموظفين لعملهم وتعطل الكثير من المعاملات البنكية الخاصة بموظفي المرافق الحكومية لليوم الثاني"، بعد إغلاق البنك، الأحد، بفعل اشتباكات وقعت بالمدينة.

ولم يذكر المصدر أي أسباب لاعتقال أفراد حراسة البنك، لكن معظمهم، بحسبه، يوالون قائد "قوات الحزام الأمني" بالمدينة سابقا إمام النوبي، التي شنت السبت هجوما مسلحًا على قوات الانتقالي، بمدينة كريتر، أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 10 أخرين.

وإثر هذا الهجوم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الجانبين، السبت، تواصلت بشكل متقطع الأحد، قبل أن تنشر قوات الانتقالي جنودها في كل شوارع المدينة، فيما لم يعرف بعد مصير النوبي (المنشق عن الانتقالي) وأتباعه.

ولم يصدر أي تعليق عن المجلس الانتقالي أو السلطات الرسمية في عدن حول اعتقال حراس البنك المركزي