وثائق الهلال الإماراتي.. عشرات العمليات الخاصة واستقطاب وتدريب مئات المخبرين من الشباب والفتيات(الحلقة الرابعة)

كشفت وثائق وتقارير دورية وسنوية، تابعة للهلال الأحمر الإماراتي، عن طبيعة عمله الاستخباراتي والعدائي في اليمن.

وتحتوي وثائق الهلال الأحمر الإماراتي -التي نشرها الصحفي والإعلامي اليمني أحمد الشلفي على فيسبوك- عملا استخباراتياً وعسكرياً تحت لافتة العمل الإنساني منذ بدء الحرب في اليمن 2015 وحتى اليوم.

وكنا قد كشفنا في الحلقات الثلاث عن دور الخلية في دعم مليشيا الانتقالي في سقطرى وإقالة المسؤولين الحكوميين المعارضين للإمارات، و الدور الذي لعبته الخلية في تثبيت الإمارات في باب المندب والساحل الغربي عبر مليشياتها وشراء الولاءات التي تمت في تعز، والخلايا الإعلامية التي تستهدف قوات الجيش وقياداتها.

وكشفت الوثائق أن الوحدة (t) بالتعاون مع استخبارات قيادة القوات المشتركة خلال الثلاث الأشهر الماضية -حسب الوثائق- أنجزت عددا من المهام التي أوكلت إليها وخصص لها مبلغ وقدره مائة و132 مليون وسبعمائة ألف ريال سعودي من حساب البند الثالث للحساب الخاص.


ونفذت تلك الوحدة 54 عملية خاصة في كل من عدن وأبين ولحج وتعز والساحل الغربي، وتنفيذ عمليات اختطافات في كل من الساحل الغربي وعدن وأبين وسقطرى.

وأشارت إلى ضم ثلاثة ألوية للعمالقة ولواءين من تهامة إلى مليشيا طارق صالح، وتنفيذ 12 عملية خاصة مشتركة للوحدة الخاصة (t) مع الوحدة الاستخباراتية الخاصة بالعميد عمار صالح، وتدريب وتأهيل 365 عنصرا لعمليات الرصد الاستخباراتي في كل من مأرب وشبوة وأبين وتعز، وتدريب وتأهيل 180 عنصرا استخباراتيا للمهام الخاصة بالوحدات الاستخباراتية التابعة للوحدة الخاصة (t)، وتدريب 31 شابة للعمل الاستخباراتي الخاص بالوحدة الخاصة (t).

ولفتت إلى استقطاب 203 أفراد كجنود ضمن قوات العميد طارق، واستقطاب 21 عنصرا وتأهيلهم وتدريبهم للعمل الاستخباراتي الخاص بالوحدة الخاصة (t)، وتجهيز مركز عمليات الوحدة الخاصة (t) في الساحل الغربي بمدينة المخا, وكذلك تجهيز مركز عمليات الرصد في جزيرة زقر.


وذُيّلت التقارير الدورية والسنوية للهلال الأحمر الإماراتي للعام الماضي بالشخصيات التالية: مبارك سالم، المسؤول المالي، صالح الطائي، قائم بأعمال مدير الهلال في سقطرى، محمد الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية في سقطرى، العقيد سعيد البدواوي، مدير الهلال بعدن، وسعيد على خميس الكعبي، مدير العمليات الإنسانية باليمن.