لحج.. الانتقالي يتستر على أفراده المتسببين بمقتل الشاب السنباني ويرفض التحقيق معهم

قالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيا ترفض حتى الآن تسليم أفرادها المتسببين بمقتل الشاب عبدالملك السنباني التي لاقت غضباً واسعاً في الشارع اليمني.

وأوضحت أن قيادة اللواء التاسع صاعقة التابع للانتقالي ترفض التفاعل مع لجنة التحقيق التي شكلها محافظ لحج اللواء أحمد التركي.

وأشارت إلى أن اللجنة وجهت عديد البلاغات والمذكرات لقيادة اللواء التاسع صاعقة طلبا للقاء جنود النقطة الأمنية المتسببة بمقتل السنباني، إلاّ أنها لم تلقى أي استجابة حتى اليوم.

وأضافت: "بعد الحادثة تم تغيير كافة أفراد النقطة الأمنية التابعة للواء التاسع، واستبدالهم بأفراد جدد كلياً من اللواء". 

وتعلل قيادة التطالب بلجنة مشكلة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للتعامل معها في القضية المثيرة لغضب واسع في الشارع اليمني. 

وكان محافظ لحج أصدر قراراً بتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول ملابسات مقتل المواطن عبدالملك السنباني بمديرية طور الباحة،مكونة من مدير عام الأمن القومي بالمحافظة رئيساً، وعضوية كلاً من (مدير عام جهاز الأمن السياسي بالمحافظة، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة،ومدير البحث الجنائي بالأمن العام في المحافظة، ومدير الشؤون القانونية بديوان المحافظة، وأمين عام محلي طور الباحة، ومدير أمن مديرية طور الباحة). 

وقضى قرار تشكيل اللجنة بالنزول إلى موقع النقطة الأمنية التي وقعت فيها الحادثة بالمديرية واللقاء بعدد من الجهات والشهود حول الحادثة بحسب القرار وسرعة رفع تقرير عن عملها حال انتهائها.